Equiti

ابعاد المتاجرة اللحظية (scalping) في الفوركس

admin

Administrator
طاقم الإدارة
#1

ابعاد المتاجرة اللحظية (scalping) في الفوركس

ما الذي يقصد بالمضاربة اللحظيه؟
المضاربة اللحظيه هي عبارة عن تداول بسيط جدا ، يعتبر اقل من التدوال اليومي، وتهدف الى تحقيق ارباح قليله، وربما اسم المضاربة اللحظيه يعتبر غريبا، ولكنه شائع الاستخدام بين المتداولين المحترفين.

ما الذي يعتمد علية المضارب اللحظي؟
المضارب اللحظى عادة ما يتداول باستخدام التحليل الفني، وربما يتم تداول المضارب اللحظى عن طريق القواعد ، او عن طريق المعلومات .
فالمضارب اللحظى الذي يعتمد على المعلومات، غالبا ما يتخذ جميع قراراته سريعا، وفي نفس الوقت بدون الرجوع فيها.
بينما المضارب اللحظى الذى يعتمد على القواعد، لا يتخذ اطلاقا اي قرارات فرديه، بل يحذر دائما في قراراته ، حتى تكون محكمه وعلى اساس عدة اراء اخرى.
بينما المضار الحظى الذي يعتمد على القرارات غالبا ما يستخدم مؤشرات السوق وذلك عن طريق التحليل الفني لها.


ما هي الفاصل الزمنى لمسمى المضاربة اللحظيه؟
الفاصل الومنى والوقت الذى تستغرقه الصفقه هما اهم شىء لدوث عملية التداول، ففي الطبيعي تحدث عملية التداول عن طريق اختيار المتداول اربع او خمس صفقات وكل صفقة تكون مفعله في السوق لمدة طويلة نسبيا ، بينما المضارب اللحظى يقوم بعمل عشرين صفقه يوميا بحث كل صفقه لا تتعدى بضع دقائق في السوق.



ما هي التقنية او المهارات التي تعتمد عليها المضاربة اللحظيه؟
التقنية الاساسية التي تعتمد عليها المضاربة اللحظية هي تقنية استخدام الوقت والبيع، بمعنى معرفة الوقت المناسب والصفقة والممتازه للدخول فيها، وذلك عن طريق مراقبه مؤشرات السوق وتجديد المعلومات الموجوده دائما، حتى يتم الحصول على صفقة ممتازه ويتم عملية التداول اللحظى بشكل ممتاز.
كما يوجد ايضا تقنية اخري لعملية المضاربة اللحظيه مثل الشموع اليابانية و تشارتات البارات لتحديد المعياد الزمنى لدخول في الصفقة.


ما هي السيكلوجيه الممتازه التي يعتمد عليها المضارب اللحظى؟
  1. يجب اى يكون ملما بالعديد من المعلومات التي تجعله يتخذ قرارات بدقة وبحذر شديد.
  2. يجب ان يكون مرنا ويتم معالجة الموقف بسرعه وذلك بالخروج من الصفقة لتلافي اي ضرر
  3. يجب ان يكون حذر جدا مراقب للسوق لمعرفة الوقت الزمنى المحدد والمناسب للدخول في الصفقة بشكل ممتاز.
هل من الممكن ان اصبح متداولا لحظيا؟
اذا كنت من المتداولين التي تعمل على استخدام التشارات اليوميه، وذلك باتخاذ جميع قراراتك في نهايه اليوم، فان المضاربة اللحظيه لن تنجح معك.
ولكن اذا كنت من الاشخاص الذي تدفهم الصفقات لاتخاذ قرارتها لعدة ايام ، فمن الممكن ان تبدا في التداول اللحظي.
فالمتداول اللحظى على الرغم من انه يحقق جميع ارباحه اليوميه في دقائق، ولكن يكون هذا الامر وهم الا اذا احترف الشخص مثل هذا النوع من التداول لانه يجب ان يكون على حذر نسبة كبيرة جدا ، فمن الممكن ان تبدا في التداول اللحظى كتجربة حتى تتلافى عملية الخروج من الصفقة او اي امر قد يضرك وبتالى تستطيع ان تتداول بالمضاربة اللحظ
يه.


هل كل الشركات تسمح باستخدام المتاجرة اللحظية ؟
لابد للمتاجرسواء الذي يعتمد في كل صفقاته على خطف نقاط قليلة و لا يهمه غيرها ان يسال الشركة اذا كانت تسمح له بذلك ام لا حتى لا يتفاجأ حين يريد السحب ، لابد من معرفة الشروط و القيود كاملة بالاضافة ان يكون السبريد قليل جدا حتى تكون نتائج العمل مثمرة ، اذ لا يعقل ان تستهذف 10 نقاط في صفقاتك و تدفع 5 مثلا !