Equiti

تحذير من الشركة الوهمية ctbanktrade

admin

Administrator
طاقم الإدارة
#1
تحذير من الشركة الوهمية
ctbanktrade




عادة بعد ان نتاكد من نصب احد الشركات الوهمية فنكتفي بوضع اسمها في القائمة السوداء و التي نعمل على تجديدها بين الحين و الاخر بهذف انقاذ ما يمكن انقاذه من الاخوة الزوار من ان يتعرض احدهم للنصب .

لكن في موضوع اليوم نحن ملزمين بكتابة موضوع منفصل بخصوص الشركة الوهمية التي تنتحل اسما كبيرا و تخدع به ضحاياها .

تذكرني الحادثة بيوم اشتريت فيه مدياعا لماركة panasonic لكن بعد مضي بعض الوقت لاحظت زيادة حرف c في الاسم panasconic ، طبعا كانت خدعة بصرية ذكية جدا لبيع منتوج صيني رديئ على انه ماركة عالمية .




انها نفس الديناميكية في التحايل موجودة اليوم في المواقع الوهمية ، فبمجرد ان تقرء اسم ctbank فان اللاوعي لديك تم خداعه و قراها citibank الذي هو بنك مشهور جدا .

طبعا قانونا بمجرد زيادة او نقصان اي حرف فلا توجد مشكلة و لا تعتبر انتحالا للاسم ، اما العقل البشري التي تعود على قرائتها بشكل مستمر فمن الممكن خداعه بسهولة .

حيلة كهذه قادرة ان تجلب لهم ملايين بسرعة فائقة بحيث لما قمت بفحص الدومين الخاص بالموقع تبين انه لا يجاوز عمره 7 اشهر .
اما التراخيص فحدث و لا حرج فلم نجد لها اي وجود اصلا .

و كاضافة لطيفة لهذه الشركة الوهمية التي لم تترك للزائر اي خدعة بصرية الا و قامت بها حين دخلت الى صفحتهم في الفيسبوك باللغة العربية فاستغربت من عدد اللايكات على منشروراتهم فتبين انها لايكات وهمية فقط باسماء اناس من الهند و سيريلانكا و غيرهم .

كيف لاناس من شرق اسيا ان يضعو لايكات على منشور لا يفهمونه! .
رابط الشركة النصابة : https://ctbanktrade.com/en
وهذه واجهة الموقع النصاب



حين يتم النصب على شخص ما فالعتاب لم تعد له قيمة خاصة و مواضيع النصب و كيفية تجنبه لا تكاد تخلو من موقع ، حتى لو كان المحتوى العربي متاخر نوعا ما الا ان هذا ليس مبرر .

يا اخواني الله يرضى عليكم العالم اليوم في ظل عصر النت قد اصبح قرية صغيرة فعلا ، فحتى لو لم تجد اي مقالة تفضح الشركة التي تبحث عنها هذا اذا سلمنا انك بحث فعلا فهاذا لا يعني انها صادقة فربما تكون انت اول الضحايا ، فمالم تجده في المحتوى العربي اكيد ستجد المحتوى الاجنبي يشبع فضولك .

كما ينبغي ان تعلم شيئا مهما يوجد اكثر من 22 الف شركة وساطة و حوالي 90% منها نصاب

هل تتخيل هذا العدد المهول ، وحتى لو افترضنا اننا فضحنا هذه الشركة اليوم فهل سنغير النسبة ؟!
كلا ، سيفتحون موقع اخر و لن يكلفهم ذلك اكثر من 300 دولار .


كما اود ان اشير لموضوع مهم ، لماذا يفضل المتداول العربي ان يتسجل في الشركة مباشرة و ليس من خلال وكيل ، رغم ان ذلك حقه طبعا لكن دور الوكيل مهم جدا فيكفي انك ممكن استخدامه كورقة ضغط على الشركة في حال واجهتك اي مشكلة اضافة انك لا تعطيه شيئا من جيبك ، فكل ما يتحصل عليه هو نسبة قليلة من السبريد من الشركة نفسها .

ارجو من جميع الاخوة سواء اعضاء و زوار الموقع بمساعدتنا بنشر الموضوع لفضح النصابين على اوسع نطاق