Equiti

شرح استراتيجية الدايفرجنس

admin

Administrator
طاقم الإدارة
#1
شرح استراتيجية الدايفرجنس




اسعد الله اوقاتكم بكل خير زوار موقع 5sinvesting ، في موضوع اليوم سنشرح احد الاستراتيجيات البسيطة في التطبيق الا انها اثبتت قوتها بين المتداولين .


ما هو الدايفرجنس ؟


الدايفرجنس هو عندما يحدث اختلاف بين مؤشرات التدبدب و بين حركة السعر وذلك حين يقوم المؤشر برسم قمة اعلى من التي قبلها او قاع ادنى من الذي قبله في حين الرسم البياني يعطيك العكس .

تماما كما هو موضح في الصورة اعلاه .


مؤشرات التدبدب :

اشهر مؤشرات التدبدب CCI, Stochastic, RSI, MACD ، الا اني افضل مؤشر RSI على الجميع لكن هذه قناعة شخصية و لا يمكنني فرضها على الاستراجية ، لذا فالمجال مفتوح كي تختار المؤشر الذي يلائمك ، وكما اقول دائما افضل اطار زمني بالنسبة لنا كمضاربين على المدى القريب و المتوسط هو فريم الاربع ساعات
اهمية الدايفرجنس :

يعتبر الاختلاف الحركي بين مؤشرات التدبدب و حركة السعر بمثابة اشارة قوية تدل على ان الترند يشهد ضعفا مما يؤدي الى ارتباك الثيران و تغلب فريق الدببة في حال ما كان صاعدا ومن تم سيغير الترند اتجاهه و العكس صحيح ، لكن يبقى ذلك مجرد احتمال كما نعلم ، فالسوق لا يخلو من المفاجئات .
انواع الدايفرجنس :

ينقسم الدايفرجنس الى نوعان العادي و الخفي .
الدافرجنس العادي " Regular Divergence" :
ينقسم الدايفرجنس العادي بدوره الى قسمان ، دايفرجنس ايجابي و هو كما اشرنا سابقا حين يكون السعر قاعين مختلفين او دايفرجنس سلبي حين يكون السعر قمتين مختلفتين .
الديفراجنس الخفى " Hidden Divergence"

في حين لا يمكن للدايفرجنس العادي ان يتنبأ باحتمالية تغيير الاتجاه الا في الساعات القليلة من حياة الترند الا ان الدافرجنس الخفي بامكانه التنبؤ بذلك مبكرا ليكون بذلك احد الاليات المهمة للغاية في معرفة اذا ما كان السعر سيستمر بنفس المنوال ام لا.

تلوح بوادر الديفراجنس الخفى عندما يكون السعر قمة أعلى من قاع في حين يرسم المؤشر قاع أقل من القاع الذي سبقه

ويحدث الديفراجنس الخفى عندما يكون الزوج فى ترند صاعد بمعنى أن يكون السعر قمة أعلى من قاع، والمؤشر مكون قاع أقل من القاع الاول .

ارجو ان يكون الشرح نال استحسانكم مع متمنياتنا للجميع بالتوفيق .