Equiti

كلام لا بد منه في الفوركس

admin

Administrator
طاقم الإدارة
#1
ربما يكون عنوان الموضوع غريبا نوعا ما ، لكن سنحاول ان نلقي فيه الضوء على بعض النقاط المحورية في الفوركس

حتى لا تكون ضحية للنصب يكفي ان تنتبه لهذه النقطة




النرجسية في الفوركس

على بيه مظهر لم تكن احداث الفلم من نسج الخيال و انما نرجسية واقعية في مظهرالبذخ و الثراء الكاذب و اخفاء الواقع المؤلم ، الفكرة رغم انها تبدو بسيطة لكن لها اثر ايجابي جدا على من يتقمص تلك الشخصية سواء كان محلل ام موقع فوركس وهمي يدعي الترخيص ،،،يعدهم و يمنيهم بتحريك غريزة الغرور و الوعد بالربح الوفير .
لابد من الاعتراف بالواقع ، الفوركس ليس مكان لتحقيق الثروة في عادته رغم وجود استثنائات ، بدليل كل ربح ياتي سريعا ايضا سيختفي بنفس القدر من السرعة و ربما اسرع .
ان الحيوانات في الطبيعة لا تسمح لجميع الذكور بالتكاثر ،فقط الذكر صاحب الصفات المناسبة يسمح له بنقل جيناته للاجيال اللاحقة .
هذة الصفات وراثية ،تتناقلها اجيالنا باستمرار ، طبعا في اوروبا و الدول المتقدمة تتكفل الحكومات و مؤسسات التعليم بالتخفيف منها الي الحد الادني ،لكن هنا .... انتوا عارفين .
فالجميع يدعي الوصل بليلى وليلى لا تقر لهم بذاك !


حساب تداول ناجح
حين نتحدث عن حساب ناجح فنحن نتحدث عن اموالك الشخصية ، فلا احد يعلم مدى التعب الذي تعرضت له كي تجمعها ، وعلى نفس الغرار لا بد ان يكون كل قرار لصفقات الحساب هو قرارك الذي بنيته على معطيات لديك و ليس قرار شخص ثاني ، فربما يتداول هو في حساب تجريبي فقط .


المؤشرات الفنية
في ظل غياب المعرفة تسيطر الرغبة بشكل مُلح في البحث عن مؤشر سحري لتحقيق الثروة ، وهو شعور طبيعي جدا لكن هل يوجد هذا المؤشر ام لا ؟! ، هل تساالت يوما كيف يمكن لشخص يملك هذا المؤشر السحري ثم يبيعه ؟! او بمعنى اخر هل يمكن لشخص يملك دجاجة تبيض ذهبا ان يبيعها لك ؟!
هذا مستحيل و غير منطقي فلا بد اذن من إعطاء المؤشرات حجمها الطبيعي في تاكيد الاشارات و الفلثرة ، اكثر من ذلك لا يوجد .


صناعة المعجزة !
رغم ان التداول مجال صعب لكنه ايضا حقل ممتاز لصناعة الحدث ، فلا بد من القاء النظر في الجانب المشرق ايضا .

النجاح في الفوركس


أفضل خمس شخصيات حققوا نتائج مبهره في الاستثمار


من الطبيعي جدا ان يكون حلم جني المال لدى العديد من الناس ، ولكن من يحققه قليل من الناس ، وذلك لانه يحتاج الى المثابرة والعزم والجهد وعدم الاعتماد على الحظ ، لذا سوف نستعرض لكم اهم قصص نجاح لبعض المتداولين ومحترفي السوق والذين قاموا بتحقيق نتائج كبيره جدا.
كريس جاردنر
هو واحد من اكثر المشهورين الذين حققوا مبالغ كبيره ، كريس جاردنر يعرفة كثيره من الناس حيث انه تم كتابة قصة حياته وعرضها كفيلم في هليوود، وكانت بطولته ويل سميث وكان الفيلم بعنوان البحث عن السعاده.

كريس جاردنر كانت حياته بسيطه جدا في بدايتها فهو ليس لديه ماوى او اب كان يحقق 12 الف دولار سنويا لدى شركة دين ويتر حيث انه كان يعمل متدربا، ومع ذلك بالجهد والمثابره قام باخذ عمل دوام كامل ومع الوقت اصبح الرئيس التنفيذي لاكبر شركة وساطه موجودة بالعالم. وهي شركة غاردنر ريتش.


ليود بلانكفين

ليود بلانكفين هو من المعروفين في العالم حيث يعتبر الرئيس التنفيدي لشركة غولدمان ساكسر ، وكانت حياته في بدايتها متواضعه بشكل كبير حيث تم نشاته في غولدمان ساكسر ،وكان والده يعمل ساعي بريد وليس لديهم منزل بسبب قلة دخلهم ، وكانوا يقطنون لدى جدته ومع ذلك لم يتوقف على هذه الحياه البسيطه قام بالالتحاق بكلية الحقوق وتخرج بتقدير امتياز، ثم حصل على منحة قدمتها جامعة هارفارد فكان يعمل بالكافتيريا حتى يحقق مصاريف دراسته، ثم تخرج وعمل محاميا ثم انتقل بعد ذلك على عالم الاستثمار وحقق نتائج مبهرة حتى وصل الى ما هو عليه الان.


جورج سوروس

هو الرجل الملقب بالاسطوره ، كما يحكى عنه انه من هزم بنك انجلترا، وله استراجية خاصة في التداول والاستثمار يسير على نهجها كبار المتداولين حيث تبلغ ثروت 24 مليار دولار.

كانت حياه فقيره جدا حيث انه قد نشا في بودابست ، ثم عاصر وقت المانيا النازيه مما اضطر الى الانتقال الى انجلترا، ثم بدا في دراسة الاقتصاد في الجامعه وكان عمه المسئول على نفقات دراسته ، وكان يشتغل شيال في السكة الحديد حتى يقوم بتقديم بعض المصاريف لدراسته وعندما تخرج قام بالعمل داخل بنك سينغر اند فرايدلاندر ومن هنا توالت مسيتره في عالم الاستثمار .


ليون كوبرمان

ليون في حياته متواضعه جدا حيث تمت والدته في مدينه برونكس وكان والده يعمل سباك ثم قاموا بالهجره الى الولايات المتحده ثم قام بليون بالاتحاق بالجامعه وتخصص في ادراة الاعمال ، وكان هو الوحيد من اهله الذي تعلم وتخرج ولكن بسبب عدم مقدرته على دفع كافة تكاليف دراسته ، وايضا كان يعتنى بطفل صغير عمره 6 اشهر لذا قام بالعمل داخل شركة جولدمان ساكس وظل بها عاملا حتى 25 من عمره ثم قام بعد ذلك بتاسيس صندوق يسمى صندوق التحو ، وقام بعمل شركة تسمى اوميجا للاستشارات وبغلت حجم ثروته 3.5 مليار دولار.

جلين دوبن

ولد جلين دوين من والدين احدهما روسي والاخر اسباني كان والده عمل سائق تاكسي ووالدته مديره احدى المستشفيات وتمت نشاته في مرتفات واشنطن ، كما تمت دراسته داخل مدرسه محليه ثم التحق بعدها بجامعه ستونى بورك ومنها تخرج بدرجة علميه عاليه في الاقتصاد ، ثم اصبح الان دوين الرئيس التنفيذي لدى شركة هاى بريدج وتبلغ ثروته حوالى 2 مليار دولار
وبهذا نكون قد استعرضنا لكم اهم خمس شخصيات تم دخولهم عالم الاستثمار ومع المثابره والجهد ، ثم تحقيقهم مبالغ ومكانه عاليه في مجتمعهم.


النجاح في الفوركس محكوم بضوابط صارمة لا يمكن اهمالها و التصرف خارجها بداية من ابجديات التداول الى التقارير الاقتصادية و المؤشرات الهامة المتحكمة فيه اضافة الى عامل الزمن و كيفية اقتناص الفرصة المناسبة ، و هذا ليس سهلا ابدا و لك ان تتخيل صعوبة الامر حين ترى بنوك عالمية احيانا تتردد في قراراتها بشان صفقة ما رغم توفرها على كل المعلومات الكافية فيما يخص إجمالي الناتج المحلي(GDP) ، و مؤشر سعر المستهلك (CPI) ، و مؤشر الانتاج الصناعي ، معدل الدخل الفردي والإنفاق على الاستهلاك و غيرها من المؤشرات الهامة



 
التعديل الأخير: