Equiti

كيف تحمي نفسك من شركات الفوركس النصابة

admin

Administrator
طاقم الإدارة
#1
مرحبا زوار موقع 5sinvesting ، سنستعرض اليوم اهم الخطوات التي عليك اتباعها لتقي نفسك من النصب الذي استشرى بشكل رهيب في الاونة الاخيرة .


كيف تحمي نفسك من شركات الفوركس النصابة

و بما ان هناك مواقع تدعي انها مرخصة من الهيئة البريطانية و التي هي من اقوى الهيئات الرقابية ، لكن في الحقيقة ليس لهم بها اي علاقة لا من قريب و لا من بعيد .

لا يمكن للشركات والأفراد القيام بأنشطة الخدمات المالية المنظمة الا إذا كانت مصرحة أو مسجلة للقيام بذلك .

إذا كنت تتعامل مع شركة غير مصرح بها، فلن يتم تغطيتها من قبل خدمة أمين المظالم المالية , أو برنامج تعويضات الخدمات المالية و بالتالي فلا يمكنك ملاحقتهم قضائيا . .

ولكن هناك خطوات يمكنك اتخاذها للتأكد من أنك تتعامل مع شركة معتمدة، وحماية نفسك من الاحتيال والنشاط غير المصرح به.

8 خطوات لتجنب الشركات غير المصرح بها


هذه قائمة باهم المواقع النصابة



الخطوة 1: رفض المكالمات المتكررة من الشركات

اذا جائتك مكالمة هاتفية من شخص مجهول يدعوك للاستثمار في شركة ما ، فلا بد ان تتعامل معه بحذر شديد فهناك احتمال كبير ان يكون مجرد محتال يحاول ان يورطك !

فهناك طرق مختلفة و ليست المكالمات الهاتفية فقط ، لعل من اشهرها ان يتم ارسال كُتيب تعليمي الى بريدك الالكتروني ثم تتحول الى دعوة للاستثمار بان هناك فرصة ذهبية قد تغير حياتك راسا على عقب ، فالسوق ليس كذلك و المخاطر جد عالية .



يمكنك تقليل عدد الرسائل غير المرغوب فيها والمكالمات التي تتلقاها من خلال التسجيل مع خدمة تفضيل الهاتف وخدمة تفضيلات البريد.


الخطوة 2: التوقف عن الايداع لو شعرت بالمخاطر .




إذا كنت تعتقد أنك شعرت بعملية نصب التوقف عن إرسال الأموال إلى الشركة والأفراد المعنيين على الفور.

إذا كنت قد قدمت لهم تفاصيل حسابك المصرفي، فأخبر المصرف الذي تتعامل معه على الفور.


الخطوة 3: التحقق مما إذا كانت الشركة مصرح لها أو مسجلة

يجب أن تكون جميع شركات الخدمات المالية والأفراد تقريبا مصرح لهم . ولكن قد يتم تسجيل بعض أنواع الشركات بدلا من ذلك، بما في ذلك بعض مقدمي خدمات الدفع والمؤسسات المالية (النقود الإلكترونية)، والمجتمعات المتبادلة مثل الاتحادات الائتمانية، والمجتمعات الصديقة، والجمعيات التعاونية، ونوادي الرجال العاملين، وجمعيات البناء.

تحقق من السجل لمعرفة ما إذا كانت الشركة أو الفرد مرخص لهم في الهيئة الرقابية أو مسجلين على الاقل. يجب عليك الوصول إلى السجل من موقع الهيئة الرقابية، وليس من خلال الروابط في رسائل البريد الإلكتروني أو على موقع الشركة . أيضا التحقق من عنوان الهيئة الرقابية و نقصد الدومين فلو به حرف زائد او مجرد علامة فهو مجرد موقع لا علاقة له بهم ، يجب ان تكون دقيق الملاحظة !

لتأكيد هوية الشركة المعتمدة على السجل، اطلب "رقم مرجعي ثابت" (فرن) وتفاصيل الاتصال ..الخ


إذا لم تكن هناك تفاصيل الاتصال على السجل ، أو إذا كان لديك أي أسئلة أخرى اتصل بالهيئة الرقابية مباشرة :

الرقم الهاتفي الرسمي للهيئة الرقابية في بريطانيا : 0800 111 6768


الخطوة 4: ابحث في قائمة الشركات غير المصرح بها





يمكنك أن تبحث من خلال قائمة الشركات غير المصرح بها وذلك حيث قامت الهيئة بتجميعهم بسبب اسئلة الناس للتاكد و طبعا من مكالمات تلقوها تدعي انها مرخصة، على الرغم من أن أسماءهم من المرجح أن تتغير بانتظام ، و اذا لم تجدها في السجل فلا يعني انها مرخصة ، فربما تكون انت اول ضحاياها .



الخطوة 5:
كثيرا ما يدعي هؤلاء المحتالين أنهم من شركات أجنبية تظهر على السجل لأن هذه الشركات لا تتضمن دائما تفاصيل الاتصال وتفاصيل الموقع.


الخطوة 6: إجراء عمليات فحص إضافية
يجب معرفة ان هذه المواقع الوهمية تتكيف مع اجراءات الاحتياط باستمرار ، فهي قادرة على تطوير اساليب جديدة للتكيف مع الوضع و التخفي بشكل افضل .


الخطوة 7: انظر التحذيرات من الخارج

تتلقى الهيئة البريطانية FCA تحذيرات من جهات رقابية اخرى لتضييق دائرة النصب و لتبادل المعلومات فحاول مراجته كذلك .
رابط التحذيرات


الخطوة 8: الإبلاغ عن شركة غير مصرح بها





اذا كنت تعتقد انك وقعت ضحية نصب فلا بد ان تبلغ عنهم الجهة المعنية حتى لا يُنصب على غيرك ، فكما استفدت انت من تجربة غيرك لابد ان تساهم بدورك ، فهاذا هو ما يجعل الحرب في صالح المستثمر و خلق بيئة معقمة من الجراثيم (النصابين )




ارجو ان يكون الموضوع قد افادك