Equiti

كيف تقوم برفع شكوى على شركة الوساطة الى الهيئات الرقابية

admin

Administrator
طاقم الإدارة
#1
كيف تقوم برفع شكوى على شركة الوساطة الى الهيئات الرقابية

اهلا بزوار موقع 5sinvesting مع موضوع جديد في غاية الحساسية الا وهو كيف ترفع شكوى الى الجهات الرقابية حول شركة الوساطة التي تعمل فيها .










تختلف الاجرائات حول الشكاوى من بلد الى اخر فمثلا بالنسبة للمقيمين في الدول الاوروبية فهم يتمتعون بقوانين تحميهم بشكل افضل و ذلك من خلال البنوك نفسها بحيث تعطي مهلة زمنية لاسترجاع الاموال حسب خطوات ادارية معينة. لكن للاسف لا تزال الدول العربية تفتقد لسن مثل تلك القوانين او لا ترقى الى المستوى المطلوب مما يجعل المستثمر العربي اكثر عُرضة للنصب من غيره .




لكن على ايٍّ سنشرح اليوم الطريقة الصحيحة لتقديم الشكاوى الى الجهة الرقابية .

و بما ان معظم شركات الوساطة التي نتعامل معها تمتلك الترخيص القبرصي cysecc ، فسنقوم باستعراض تطبيقنا العملي عليه

عموما لا تختلف كثيرا طرق رفع الشكاوى بين جهة رقابية و اخرى


لكن قبل هذا الاجراء لابد من الاخذ بعين الاعتبار ان تتوجه اولا لشركة الوساطة سواء عبر الدردشة المباشرة او اميل الشركة لتستعرض مشكلتك .

فربما لا توجد مشكلة اصلا او ان هناك سوء فهم منك فقط ، في هذه الحالة اذا بينت لك الشركة عدم وجود اي مشكلة و تم اقناعك فقد حُلَّ المشكل ، او لعلها تعترف بخطئ من طرفها و يتم حله بشكل ودي فذلك افضل

و اما انك لم تقتنع و في هذه الحالة انت بحاجة الى طرف تالث و هنا يكون دور الجهة الرقابية .
لكن لا تنسى ان تسجل الدردشة او ان تقوم بتصوير الرسائل البريدية محفوفة بالادلة تبعك بالمشكل فكل ذلك من شانه ان يقوي موقفك امام الجهة الرقابية .



لذلك نركز دائما على موضوع الترخيص ، تخيل لو انك تتداول في شركة غير مرخصة و تعرضت لمشكل ما ، فما هو موقفك حينئد و اين ستقوم بتقديم شكواك ؟!



الى هنا كل شيئ تمام ، ننتقل اذن الى رابط التـــــــــالي .




تقديم الشكوى خطوة خطوة

بمجرد الدخول من خلال الرابط اعلاه فانت في المكان المناسب يكفي ان تنزل قليلا الى الاسفل و ستجد استمارتين ، الاولى و هي الخاصة بالمدعي الذي هو انت ، فما عليك سوى ملاها بالشكل التالي .
لا تنسى تغيير لغة الموقع الى الانجليزية الا اذا كنت تفهم اللغة اليونانية هههه





بعدها تنتقل الى الاستمارة الثانية و الخاصة بالشركة التي سترفع عليها الشكوى فما عليك سوى الضغط على السهم الصغير ثم ستنبثق لك نافدة بجميع الشركات المسجلة في الهيئة القبرصية و ستجدها مرتبة حسب التسلسل للحروف اللاتينية (a.z)

ثم تكمل ملأ الاستمارة الى الاخر



بعد ذلك تقوم بالضغط على ايقونة submit



وبذلك سيتم فتح تحقيق حول مشكلتك مما قد يؤدي بالشركة لدفع غرامات مالية كبيرة في حال تم كشف تلاعبات بالعملاء و تعويضك بطبيعة الحال .

ارجو ان يكون الموضوع قد افادك