Equiti

لمحة سريعة عن أبرز الأحداث الإقتصادية المتوقعة لهذا الأسبوع

#1
لمحة سريعة عن أبرز الأحداث الإقتصادية المتوقعة لهذا الأسبوع



بعد أن أعلنت إدارة ترامب توقيع مستندات رئاسية يوم الخميس الماضي و التي تفرض على الواردات الصينية تعريفات جمركية قد تصل سنويا إلى ستون مليار دولار مما قد يؤدي ذلك إلى حرب تجارية بين الصين و الولايات المتحدة.
و قد خيب الفدرالي الأمريكي توقعات الأسواق في الأسبوع الماضي رغم إرتفاع أسعار الفائدة المتوقعة لكنه يصر بتوقعه على رفع الفائدة خلال 2018 و قام برفعها إلى ثلاثة أضعاف خلال 2019.
أهم البيانات الإقتصادية لهذا الأسبوع :
•من المتوقع خلال آخر سنة 2017 نمو النتيجة الإجمالية المحلية في الولايات المتحدة بنسبة 2.7% و ذلك على الصعيد السنوي ، كما قد نما الإقتصاد الأمريكي بنسبة 3.2% في الربع الثالث سنة 2017.

هذا و سيتم إعلان مقياس التضخيم المفضل للإحتياطي الفدرالي و الذي هوالإنفاق الأساسي الإستهلاكي الشخصي ، و يتوقع أيضا في شهر فبراير أن يشهد نموا بنسبة 1.5% كما حدث في شهر يناير .


•و من المقرر ليوم الخميس أنه سيتم إعلان بيانات النمو الخاصة بالمملكة المتحدة ، و يتوقع نمو الناتج الإجمالي على الصعيد المحلي في الربع الأخير خلال 2017 و ذلك بنسبة 1.5% ، حيث أشارت القراءات الأولية إلى نموه بنسبة 1.4% . و مع وصولها لمراحل متقدمة قد تنعقد مفاوضات لخروجها من الإتحاد الأروبي . أما النمو الإقتصادي البريطاني فهو أفضل من المتوقع السلبي الذي صاحب التصويت لخروجها من الإتحاد الأروبي سنة 2016 رغم نموه الضعيف.

•و أيضا سيتم إعلان القراءة الأولية عن بيانات التضخيم في ألمانيا لشهر مارس ، و يتوقع إرتفاع مؤشر أسعار المستهلكين و ذلك بنسبة 1.5% بعد نماءه بنسبة 1.2% في شهر فبراير. و يقاس بهذه البيانات نسبة إرتفاع الأسعار الخاصة بمناطق اليورو ، و كذا سيتم الإعلان عن بيانات التضخيم الأولية في إسبانيا و فرنسا و إيطاليا.


•و من المقرر أيضا ليوم الخميس إعلان بيانات التضخيم اليابنية الأساسية و ذلك في العاصمة طوكيو ، و يتوقع إرتفاع مؤشر الأسعار الأساسي للمستهلكين بنسبة 0.9% المطابقة لشهر فبراير.​
 

المرفقات

التعديل الأخير بواسطة المشرف: