Equiti

مواعيد افتتاح البورصات العالمية

admin

Administrator
طاقم الإدارة
#1
مواعيد افتتاح البورصات العالمية




رغم انه بالامكان فتح الصفقات على مدار اليوم ما عدا نهاية الاسبوع ، الا ان موضوع مواعيد افتتاح البورصات يعد امر حيوي للغاية لكل متداول نظرا لتاثيره في حجم السيولة و من تم على حركة الاسعار ، فلا يمكن باي حال من الاحوال ان نركز على التحليل ايا كان نوعه ثم نغض الطرف على توقيت فتح للبورصات ، فهما مرتبطان بشكل غير مباشر لضمان تداول ناجح ومستمر .


لنتعرف على مواعيد افتتاح و اغلاق البورصات في الجدول اعلاه حسب التوقيت لمنطقة الخليج .



لمعرفة التوقيت المحلي حسب منطقتك من هنا



ما هي اذن اهم الاسس التي يجب علينا الاخذ بها في هذه المواعيد ؟!


من البديهي ان بورصة اي بلد تكون في حالة اغلاق فهاذا يعني بالضرورة غياب اهم المؤسسات النقدية سواء الشركات الكبرى او البنوك ، لهاذا لا ينصح بالتداول على تلك العملة في ذلك الوقت تجنبا لحالات تدبدب نظرا لقلة السيولة ، فغالبا ما سيفشل التحليل الخاص بك بحيث الطلب على العملة قليل.

ومعظم المتداولين حينها هم اشخاص مثلي و مثلك ، و ليس بامكانهم التاثير على حركة السعر.



اهم البورصات العالمية




بورصة طوكيو



تعتبر بورصة طوكيو العمود الفقري للاقتصاد الاسيوي ثم تليها هونغ كونغ ثم سنغافورة .
وعلى اساس انها الاقدم من ناحية الانشاء فان العديد من المتداولين يتخدون هذه الفترة كمقياس لمعدل الحركة .





بورصة نيويورك





تعتبر بورصة نيويورك ثاني اكبر سوق في العالم لتجارة العملات بما يقارب 19% من اجمالي الاستثمارات العالمية ، مما يجعل اقوى عملية ضخ السيولة تكون في الفترة التي تتوافق بينها وبين الفترة الاوروبة وهي تلك الاربع ساعات منذ الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الثانية عشرة بتوقيت نيويورك ، لهاذا تعتبر الفترة المفضلة لكل المتداولين .


بورصة لندن



تعتبر لندن اهم الاسواق على الاطلاق بحصة 30% من اجمالي حجم التداولات العالمية ، وتبلغ الذروة كما اشرنا في السابق حين تتوافق بينها وبين بورصة نيويورك ، فلك ان تتخيل ماذا سيحصل لو
جمعنا كلتا النسبتين مع بعض !